كيف تختارين حقيبة يد كهدية؟

5‏/7‏/2017 5:54 م

 

 

 يعتقد العديد من الناس أن حقائب اليد هي شيء تشتريه النساء فقط بحماس كبير دون سبب واضح، فهم يرون أنها "مجرد حقيبة جلدية تضع فيها أشيائها"، لكن بالنسبة للنساء، تعتبر حقائب اليد تجسيدًا للطراز والشخصية والمكانة. إن حقائب اليد هي القطعة الوحيدة التي لا يجب أن تتناسق مع الملابس، ولا تحتاج لأي تعديلات أو إضافات. ويؤمن خبراء الموضة الحقيقيون أن حقائب اليد هي قطع تستحق الجمع بعناية كالتحف، وأنها ذات تراث غني تزداد ثراءً مع الوقت. إن حقائب اليد أشبه بدروع بالنسبة للنساء،. يمكن أن تكون المرأة ذات مظهر تقليدي جدًا، ولكن لو أضافت حقيبة يد جميلة لزيها، سيتغير شكلها تمامًا ، صحيح أن حقائب اليد  تستخدم لوضع بداخلها  الأشياء الخاصة بالمرأة، إلا أنها تعكس هويتها ورقيها كذلك.

الميزانية:

إن الميزانية هي أهم خطوة في البحث عن الهدايا بشكل عام وحقائب اليد بشكل خاص، حيث يتراوح سعرها من 100 ريال لأكثر من 30000 ريال بناء على  العلامة التجارية للحقيبة وجودتها، وستساعدك كذلك على اتخاذ قرار الشراء المناسب فيما بعد. يمكن القول أن الحكمة القائله "أنت تحصل على ما تدفع ثمنه" تسري هنا. إن حقائب اليد عالية الجودة تُصنع من أفضل أنواع الجلود في العالم، وأحيانًا تحاك يدويًا. إن الحِرفية في صناعة حقائب اليد هي ما يفرّق بين الحقيبة الجيدة والسيئة. يكمُن السر في التفاصيل..بدايةً من جلد العِجل القوي المُستخدَم وانتهاءً بالزخارف الأنيقة والإكسيسوارات.  أيضا فإن حصرية الحقيبة هي عامل آخر في التسعير، حيث أن هذه القطع المتميزة المصنوعة من الجلد القوي والتصميم الرائع لا تُنتج بالجُملة، فالمصممين والعلامات التجارية يحدون من الكمية المُنتَجة بحيث تظل الحقيبة اليدوية متفردة، مما  ينعكس على سعر بكل تأكيد.

ولتسهيل مهمة الإختيار قمنا يتصنيف الحقائب وعلاماتها التجارية إلى ثلاثة فئات سعرية:

النطاق الأقل (أقل من 1500 ريال):

  • Joe Fresh Style
  • DKNY
  • Jeanne Lottie
  • Juicy Couture

النطاق المتوسط (أقل من 2900 ريال):

  • Coach
  • Marc by Marc Jacobs
  • Michael Kors
  • Tory Burch

النطاق الأعلى (أكثر من 3000 ريال):

  • Balenciaga
  • Louis Vuitton
  • Lanvin
  • Valentino
  • Hermès
  • Tod’s
  • Firenze

 

الشكل

هناك كم كبير من حقائب اليد الموجودة في السوق، يختلف كل منها من حيث الشكل الجمالي وهدف استخدامها. قد تبدو حقيبتان متشابهتان من حيث الطراز أمام العين غير المدربة، ولكن قد يكون لكل منها هدف مختلف عن الأخرى. لذا، السؤال الحقيقي الذي يجب أن يطرحه الناس على نفسهم عند محاولة شراء الحقيبة المثالية: ما هو نوع المرأة التي تشترين لأجلها؟ هل هي امرأة ستحمل الحقيبة للمكتب مع حِلة عملها، أم هل ستحملها بشكل اعتيادي مع ملابس كجول أو جينز؟ يوجد كم كبير من أشكال الحقائب المتاحة كما ذكرنا، وسنقدم في الجزء التالي أنواع حقائب اليد الأساسية التي ينتجها كل المصممين:

حقائب الساتشل – Satchels:

إن حقيبة الساتشل هي حقيبة ذات بنية كبيرة تقدم أقصى مساحة ممكنة، وهي ذات مقابض مزدوجة. مصممة خصيصًا للنساء العاملات، فهي مناسبة لحمل المستندات، وعلبة الغداء، وأدوات المكياج، والنقود، والهاتف الجوال، والأشياء الأخرى بدون معاناة مع المساحة المتاحة.

حقائب توتي – Tote:

مشهورة أكثر بحقائب الشاطئ، وتسع هذه الحقائب ما لا يمكن لمحفظة المرأة العادية حمله. يفضل محبو الشاطئ هذه الحقائب كبيرة الحجم ليضعوا فيها مناشفهم والكريم الواقي من الشمس، كما أن فتحتها العلوية تسهل على المتسوقين وضع الأشياء فيها بسهولة.

حقائب الدلو – Bucket bags:

كما هو واضح من الاسم، هذه حقائب مصممة على شكل دلو، وهي واسعة مثلها مثل الحقيبتين سالفتي الذكر. هذه الحقيبة ذات مقبض واحد ويمكن حملها باليد أو وضعها على الكتف.

حقائب هوبو – Hobo:

حقيبة يدوية كلاسيكية هلالية الشكل. هذه الحقائب النهارية مثالية للمناسبات الكاجوال وغير الرسمية.

حقائب الساعي/حمالة الكتف:

هذه الحقائب ذات شعبية كبيرة بين المراهقات وطالبات الجامعة، فهذه الحقائب توضع بالعرض عبر الجسد (كروس)، وبالتالي تعرض رسالة قوية عن طراز مرتديها. إضافة إلى أن وضعها كحمالة كتف عبر الجسد يحرر اليدين لحمل الأشياء أو الحركة.

حقائب الظهر:

أصبحت هذه الحقائب ذات شعبية مع انتشار الكمبيوتر المحمول، وعادة ما تُعتبر حقيبة أمتعة، وهي تُحمل على الظهر. لو كنتِ تبحثين عن شيء يناسب ملابسكِ الاحترافية فإن حقائب الظهر الجلدية قد تكون أفضل خيار لديكِ.

 

الحقائب المسائية

إن الحقائب المسائية مخصصة للأحداث الرسمية والأنيقة. نظرًا لأن معظم هذه الحقائب مصممة لأجل الحفلات والأحداث المشابهة، ستجدي أن حجمها أصغر عادة من الحقائب النهارية. إن الحقائب المسائية ضرورية جدًا لإكمال مظهركِ في الحفلة.

الكلتش – Clutch:

كما يوحي الاسم، هذه حقيبة صغيرة دون حزام، وتسع أشياء جوهرية صغيرة فقط مثل الهاتف الجوال، وأدوات التجميل البسيطة، والمواد الشخصية صغيرة الحجم.

حقائب المعصم  :

تشبه هذه الحقائب حقائب الكلتش، فهي ذات حزام قصير يمكنك لفه حول معصمك. 

حقيبة الظرف :

حقيبة مسائية صغيرة على شكل ظرف، وهي أيضًا دون حزام، وتسع أشياء صغيرة فقط. إن هذه الحقيبة مثالية لحفلات العشاء الرسمية.

 

المواد

إن المادة المصنوع منها الحقيبة اليدوية مهمة مثلها مثل شكلها، وستحدد شكل وملمس وسعر الحقيبة. كما ذكرنا، تُصنع معظم حقائب اليد من الجلد (خاصة جلد العجل). إن البضائع الجلدية  تزداد رونقا مع مرور الزمن ، بل سيصبح الجلد أكثر ليونة ونضجًا مع الوقت والاستخدام، وسيمنح الحقيبة ملمسًا حقيقيًا وأصيلا أكثر.

اللون

إضافة إلى الكم الهائل من الأشكال والمواد المتاحة، ستجدين حقائب يدوية بألوان ودرجات مختلفة عديدة. كيف يمكن للمشترية أن تضيق نطاق الألوان التي تشتري من بينها؟ ضعي في اعتبارك الأمرين التاليين: الموسم والملابس. لو كنتي ترغبي في شراء حقيبة يدوية يمكنها استعمالها فورًا، فلا تختري حقيبة ذات ألوان ربيعية مثل اللون الأصفر الساطع أو الأخضر أو الوردي (إلا لو كانت هذه ألوانها المفضلة)، اختاري درجات لون أعمق مناسبة للشتاء مثل اللون الأحمر الداكن . فكري أيضًا في الملابس التي تمتلكها بالفعل. آخر شيء تريديه هو أن تشتري لها حقيبة تمتلك مثلها بالفعل، أو لا تتماشى مع شخصيتها. لو كانت تحب ارتداء الملابس الكلاسيكية، فاختاري ألوان محايدة أكثر مثل الأسود أو البني أو الرمادي. لو فشل كل هذا، فاختاري حقيبة جلدية سوداء جيدة، فهي مناسبة لكل الأزمان وكلاسيكية، وذات لون آمن يتوافق مع كل شيء، وقليل من النساء فقط لا يحبها. إضافة إلى ذلك، يجب أن تمتلك كل امرأة حقيبة يد سوداء راقية واحدة على الأقل في خزانتها.

 

أخيرا يبقى الذوق دائما هو الفيصل في إختيار الهدية ، ولكن بإستخدام المعلومات والإرشادات التي عرجنا عليها سوف تتمكنين من تخديد إختيارك بسهولة.

 

 

نشرت في News من قبل

يمنى المالكي