ما هي أفضل طريقة لتخزين حقيبتي اليدوية؟

5‏/7‏/2017 7:44 م

 

 

1. التنظيف

بعد استخدام حقيبتكِ اليدوية، أول خطوة عليكِ فعلها هي إفراغها من محتوياتها وتنظيفها من الغبار. يمكنك قلبها من الداخل للخارج لو كانت طرية، واستخدام ممسحة كتان للوصول للأماكن التي من الصعب الوصول إليها. لو كانت حقيبتكِ مصنوعة من جلد محبب ومضغوط بقوة، فامسحي الجزء الخارجي من الحقيبة بنعومة بمنشفة ورقية رطبة، أو مناديل مبللة خالية من الكحول. لو كانت مصنوعة من جلد طبيعي أو غير معالج، فامسحي الغبار عنها باستخدام منشقة ورقية جافة.

2. الحشو

بعد أن أصبحت حقيبتكِ فارغة ونظيفة الآن، يجب أن تحشيها حتى تحتفظ بشكلها. أنا أقترح استخدام أوراق مناديل خالية من الأحماض، أو وسادة صغيرة، أو ورق الفقاعات الخاص بالتغليف. تأكدي من لف الأجزاء الصلبة المكشوفة (مثل الحليّ أو السحّابات) بقطعة ورق مناديل لمنعها من ترك طبعة على حقيبتكِ مع مرور الوقت.

3. التغطية

ضعي حقيبتكِ داخل حقيبة مسامية ناعمة مضادة للتراب. لو لم تمتلكي واحدة، يمكنكِ استخدام كيس وسادة ذو لون محايد حتى لا يبهت لونها على الحقيبة. تأكدي من أن الحقيبة المضادة للغبار كبيرة بما يكفي بحيث لا تلتف حقيبتكِ على نفسها أو تتجعد عند تخزينها.

4. الفصل

لا تجعلي الأجزاء الصلبة الموجودة في حقيبة تلمس حقيبة أخرى، لأنها يمكن أن تترك علامة عليها. إضافة إلى ذلك، لا تتركي أي شيء يلمس الجلد  لأن لون الجلد سينتقل لأي شيء بجانبه.

5. تعاملي معها بعناية

لا تعلقي الحقائب، فهذا سيشوه شكل مقابضها.

6. التخزين

لو كنتِ مازلتِ تمتلكين صندوقها الأصلي فخزنيها فيه. أما لو لم يكن لديكِ، فرصي حقائبكِ على رف في خزانة ثيابك. لو لم يكن الرف طويل بما يكفي، فلا تسمحي لمقابض الحقيبة بأن تنضغط لأسفل، بل ضغطي الحقيبة بشكل مسطح على جانبها.

 

نشرت في News من قبل

يمنى المالكي