كيف تنسقي حقيبتك مع أزياءك

5‏/7‏/2017 6:13 م

 

 

 

إن الشخصيات الشهيرة بأزيائها وأناقتها، مثل أنجلينا جولي وصوفيا فيرجالا وريهانا وميراندا كير، يتصدّرن العناوين الرئيسية دائمًا في كل مرة يظهرن على الملأ، ليس فقط بسبب ملابسهنّ، وإنما بسبب حقائبهنّ اليدوية التي اخترنها لتتماشى مع أزيائهنّ. لا عجب إذًا أن مدونات الموضة والمشاهير تخصص مساحة كبيرة لاختيارات الأزياء والموضة الخاصة بالمشاهير، وخاصة الطريقة التي جمعن بها بين الزي وحقيبة اليد.

هل حقائبنا يجب أن تتماشى مع أحذيتنا أم لا، لا يوجد شيء يوقفك الآن عن جعل حقيبتك تمتزج مع ملابسك لخلق مظهر متميز جدًا. مهما قال الناس، ستظل اللمسة النهائية التي تجعل زينك ينتقل لمستوى أعلى هي حقيبة اليد المتميزة. سنشرح لكِ في الجزء التالي كيفية اختيار الحقيبة المناسبة لملابسكِ في كل مرة.

يجب أن تضعي في اعتبارك:

1. المناسبة:

هل أنتي ذاهبة للتسوق؟ أم لمناسبة رسمية أم للمكتب أم خروج غير رسمي أو كاجوال؟ ستحتاجين لحقيبة مختلفة تتوافق مع كل مناسبة منهم. كقاعدة عامة، تضيف الحقائب الصغيرة مظهرًا أكثر أناقة، بينما أن الحقائب كبيرة الحجم تمنحك مظهرًا أكثر تواضعًا وأريحية. لهذا السبب نحمل عادة الحقائب الكبيرة مع الملابس الكاجوال الاعتيادية، بينما نحمل حقائب الكلتش (clutches) عندما نرتدي ملابس رسمية. لذا لو قررتي حمل حقيبة كاجوال مع ملابس رسمية، أو حقيبة أنيقة مع ملابس كاجوال، ستتعرضين للانتقاد من محبي الموضة، لذلك سنقدم لكِ في الجزء التالي نوع الحقيبة التي يجب أن تحميلها في كل مناسبة.

التسوق – حقيبة دافل أو هوبو كبيرة الحجم تتماشى مع الأحذية الرياضية والسراويل القصيرة والتيشيرت.

مع فستان صيفي وصندل – حقيبة بحزام طويل تبدو لطيفة جدًا مع مظهرك. ضعيها على كتفكِ وستصبحين جاهزة للخروج (نحن نريد البساطة في هذه الحالة).

مع جينز ضيق وقميص طويل أو سُترة – حقيبة توتي أو هوبو ستساعد على منحكِ رقيًا دون أن تكون رسمية أكثر من اللازم.

زي المكتب – حقائب توتي الكبيرة مثالية لو كنتِ ترتدين حِلة سروال مفصّلة. يمكنك تحقيق نفس مظهر الموظفة الجادة مع حقيبة ساتشل أو حقيبة صندوقية الشكل. بصفة عامة، يجب أن تحتوي حقائب المكتب على تقسيمات واسعة تسع كل أشيائك، بما في ذلك التابليت والموبايل. أيضا ستبدو حقائب ساتشل رائعة أيضًا مع السراويل أو التنانير ذات الوسط المرتفع التي تُرتدي مع كارديجان أو بلوزة قطنية أو من الكتان الناعم.

ملابس لإظهار السلطة/القوة – حقائب توتي ذات المقبض العلوي ستجعلكِ تشعين بالأناقة والرقي، وستمنحكِ مظهر رشيق واثق في نفس الوقت. لا يجب بأي حال من الأحوال أن تختاري الحقائب المترهلة أو الدافل أو الهوبو، لأنها خيار سيء لنوع الطراز الذي تريدين تحقيقه.

فستان كوكتيل/فستان طويل – إن الكلتش والحقائب المصغرة مثالية للأحداث الرسمية والحفلات ذات الملابس الرسمية. لو كنتِ ترتدين فستان ضيق فإن حقائب الكلتش الفضية أو الشبيهة بالظرف خيار ممتاز لكِ. في حال كان فستانكِ به تفاصيل وزخارف كثيرة، فاختاري كلتش سادة وبسيطة.

 

2. شكل جسمِك.

كما هو الحال مع الملابس، يمكن للحقيبة أن تبرز أفضل ملامحك وتساعدكِ على جذب الانتباه بعيدًا عن أجزاء جسدكِ التي لا تحبينها بشكل خاص. يتعلق الأمر كله باختيار حقيبة ذات طول وشكل مناسب لملابسك وشكل جسمك. كمثال، لو كنتِ تمتلكين:

جسد على شكل كمثرى – هذا النوع من الجسد واسع من ناحية الفخذ، وأي حقيبة يصل طولها حتى الفخذ ستجعل فخذكِ يبدو أكبر. لذا اختاري حقيبة يصل طولها إلى خصركِ فقط لجذب العينين إلى خصركِ النحيل.

صدر كبير – مرة أخرى يدور الأمر كله حول النسب والتوازن، يجب أن تتجنب النساء ذات الصدر الكبير أي نوع حقائب يجذب الانتباه إلى  صدرهم.

الجسد ذو المنحنيات – الحقائب الطويلة الرشيقة مثالية لهذا النوع من الجسد، وخاصة لو كنتِ قصيرة، حيث ستجعلكِ تبدين أكثر نحافة وطولاً. بالنسبة للنساء الطويلات ذوات المنحنيات، فإن الحقائب المتدلية لمستوى منخفض هي خيار ممتاز.

الجسم الصغير – أي حقيبة ذات أشرطة طويلة متدلية أو حواف ممنوعة تمامًا.

الجسم الطويل والنحيف – الحقائب المستديرة كبيرة الحجم هي أفضل خيار لكِ. ابتعدي عن الحقائب الطويلة النحيفة مهما حدث. ولإضافة عامل يزيد من روعة مظهرك، ارتدي قميص بلا أكمام أو لفي أكمامك لأعلى. سيتباين حجم الحقيبة مع ذراعكِ الرشيقة النحيفة بشكل جميل.

بعض الكيلوات الإضافية – ستبدو النساء زائدات الوزن رائعات مع الحقائب متوسطة الحجم.

 

3. الألوان

كما ذكرنا سابقًا، يتعلق الأمر كله بالتوازن، فالتطابق الزائد عن اللازم غير مستحب في معظم الأحوال. وفي حالتنا، السر هو تحقيق التوافق والمتوازن بين الحقيبة والزي، بحيث لا يبدو مظهركِ كله أحادي اللون ومملاً (من ناحية الطراز فقط بالطبع).

لذا جربي الحقيبة  ذات الملمس المختلف عندما ترتدي ثوب أحادي اللون، ينطبق نفس الأمر على ارتداء ملابس ذات كتل لونية مختلفة۔

أما بالنسبة للملابس متعددة الألوان، فمن الأفضل اختيار الحقائب ذات اللون الواحد أو الألوان المحايدة، مثل البيج أو الأسود الكلاسيكي. يكمل الجلد أيضًا الملابس الملونة. لو أردتِ إضافه لمسة  أكثر على طرازك، فاربطي وشاح خفيف بنفس ألوان ملابسك على الحقيبة.

أخيرًا، بالنسبة للملابس المطبوعة، الخيار الآمن معها هو الحقيبة أحادية اللون. اختاري لونًا من أحد الألوان المطبوعة على ملابسكِ، وسلطي الضوء عليه بالحقيبة التي تحملينها. 

قد ترغبين في التوفيق بين حذائكِ وحقيبتكِ. تتفاوت الآراء في هذا الأمر مع ذلك، فقد كان هذا اتجاهًا سائدًا منذ عقود قليلة، ولكن الأمور تغيرت اليوم، بالرغم من أننا نرى الكثير من النساء الأنيقات يتبعن هذه القاعدة غير المكتوبة. لذا، القرار قراركِ وحدكِ حقًا سواء أردتِ مطابقة حذائكِ مع حقيبتكِ أم لا. لو أردتِ نصيحتي، من الأفضل أن تبقي الحذاء أو الحقيبة محايدًا، بينما تبرزي الآخر. سيضيف هذا وهجًا لمظهركِ، ويجعلكِ أكثر أناقة وعصرية.

ملحوظة مهمة: عند محاولة التوفيق بين حقيبتكِ وحذائك، انتبهي للأجزاء الصلبة (إن وُجِدت) مثل التفاصيل المعدنية، لأنهم يجب أن يتوافقوا معًا كذلك. كمثال، لا يمكنكِ ارتداء حذاء بحلية فضية أو برونزية وحمل حقيبة ذات قطعة حلي ذهبية أو نحاسية  كذلك لا يمكنكِ ارتداء ذهبي أو ذهبي مائل للوردي مع حقيبة ذات أحزمة كتف فضية معدنية.

 

4. المظهر الذي تريدين الظهور به.

 هناك أنواع مختلفة من الحقائب يمكنكِ حملها لمنحكِ الطراز الذي تريدين الظهور به. لذا، لو أردتِ تقديم عرض عصري من خلال ملابسكِ، فدعي الحقيبة تبرز الطراز الذي تريدينه، وترسل رسالتها الخاصة عن الأناقة.

كمثال، حقائب هوبو ممتعة ، بينما حقائب توتي والساتشل عملية، أما حقائب الكلتش الجلدية فهي كلاسيكيات مهما مر عليها من وقت. بالحديث عن الحقائب الجلدية، حيث أن الجلد متنوع جدًا ويتماشى مع معظم أنواع الأقمشة، الشيء الوحيد الذي يجب أن تضعيه في اعتباركِ هو بِنية الحقيبة، فالحقائب الجلدية الناعمة مثالية لشهور الصيف، بينما الحقائب ذات البنية الأثقل مناسبة أكثر للملابس الشتوية. لو أردتِ إضفاء لمسة من الوهج والتألُق، فإن الكلتش المرصعة بالكريستال هي خيارك، بينما أن الحقائب الكروس مناسبة تمامًا للملابس الكاجوال.

 

نشرت في News من قبل

يمنى المالكي